أخباراقتصاد

«تازيازت» تدفع 13 مليون دولار من الإتاوات لموريتانيا

أعلنت شركة تازيازت موريتانيا المحدودة، أنها دفعت للحكومة الموريتانية مبلغ 13,2 مليون دولار أمريكي، من الإتاوات المستحقة للفصل الثالث من العام 2020 (يوليو – سبتمبر).

وأضافت الشركة في بيان لها، أن هذا المبلغ يعتبر أكثر من ضعف المبلغ الذي كان سيدفع للفترة ذاتها، على أساس الهيكلة القديمة للإتاوات.

وقالت الشركة، “إن الإتاوات جزء من مختلف الرسوم والمستحقات المكونة للمساهمة الجبائية لتازيازت في موريتانيا”، مشيرة إلى أنها دفعت “خلال 2019، مبلغ أكثر من 101 مليون دولار أمريكي للدولة الموريتانية منها 14,7 مليون من الإتاوات”.

وكانت الدولة الموريتانية وشركة تازيازت، اتفقتا خلال العام الجاري، على رفع إتاوة 3% الثابتة التي كانت تدفعها الشركة للدولة، إلى إتاوة متزايدة بالتدرج (من 4 إلى 6,5%) تبعا لسعر الذهب.

وأكدت تازيازت أنها “ما تزال موجودة هذه السنة، على مسار جيد لتحقيق أداء عملياتي طيب، رغم تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وفيما يتعلق بالمستقبل، قالت شركة تازيازت إنها “تشعر بالارتياح أيضا، لمواصلة تعزيز وتطوير نشاطاتها في موريتانيا، من خلال برنامج توسعة 24k لتازيازت الذي يتقدم بشكل جيد”.

وتحدثت الشركة في بيانها، عن مواكبتها للحكومة الموريتانية منذ شهر مارس الماضي، في جهودها لمحاربة فيروس كورونا، وذلك أساسا من خلال تسليم 38 سيارة إسعاف مجهزة كليا، بقيمة أكثر من مليوني دولار أمريكي، ودعم مبادرات أخرى لصالح البنى الصحية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى