أخبار

موريتانيا تدين تفجير ناقلة نفط على الساحل السعودي

دانت الحكومة الموريتانية، مساء اليوم الأربعاء، التفجير الذي استهدف ناقلة نفط على الساحل السعودي، ليل الاثنين/الثلاثاء، ووصفته بأنه «عملية إرهابية».

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الموريتانية أنها «تدين بشدة العملية الإرهابية التي تعرضت لها ناقلة نفط على الساحل السعودي، بعد منتصف ليل الاثنين بالتوقيت المحلي، والتي أدت إلى اندلاع حريق في الباخرة، المحملة بالنفط، عندما كانت تفرغ شحنتها في ميناء مدينة جدة».

ووصفت الخارجية الموريتانية الهجوم بـ «العمل الإرهابي» قالت إنه «نتج عن هجوم إرهابي غاشم على مصالح المملكة العربية السعودية بعد انفجار لغم بحري، الشهر الماضي، تسبب في إتلاف ناقلة نفط قبالة السواحل السعودية».

وخلص البيان إلى أن «الجمهورية الإسلامية الموريتانية تقف إلى جانب المملكة العربية السعودية في كل ما من شأنه استهداف منشئاتها الاقتصادية الحيوية أو المساس بأمنها واستقرارها».

وأعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الأربعاء، حدوث أضرار طفيفة بسفينة تجارية جراء إحباط «عمل إرهابي» جنوب البحر الأحمر، وسط تقارير عن تدمر ناقلة نفط من جراء انفجار لغم في البحر الأحمر قبالة ساحل السعودية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى