أخباراقتصاد

لجنة المالية في البرلمان تناقش مسودة قانون الميزانية

تعقد لجنة المالية في البرلمان الموريتاني، اليوم الأحد، اجتماعاً لمناقشة مسودة تقريراللجنة حول مشروع قانونالمالية الأصلي لسنة 2021 المقبلة.

ويأتي الاجتماع بدعوة من رئيس لجنة المالية عمار عبدولاي صو، عند تمام الساعة الواحدة زوالاً من يوم الأحد، في قاعة الجلسات العلنية بالبرلمان.

وكانت اللجنة قد عقدت خلال الشهرين الماضيين سلسلة اجتماعات مع الوزراء حول ميزانيات قطاعاتهم، وأعدت تسويد تقرير ستتم مناقشته اليوم قبل صياغة التقرير النهائي الذي سيعرض في جلسة علنية أمام أعضاء البرلمان.

وخلال تقديم الحكومة لقانون المالية الأصلي منتصف نوفمبر الماضي، قال وزير المالية محمد الأمين ولد الذهبي إن العدالة الاجتماعية «تتصدر مشروع القانون (الميزانية)، تليها القطاعات الإنتاجية تطبيقا لمضامين برنامج (تعهداتي) وتعزيزا للمكاسب التي تحققت سنة 2020».

وأوضح الوزير أن الميزانية تهدف إلى «تعزيز تدخلات البرامج الاجتماعية بهدف تحقيق الشمول الاقتصادي وتوفير فرص العيش الكريم، ودعم القوة الشرائية للمجموعات الأكثر هشاشة، والاستثمار في رأس المال البشري، إضافة إلى ترقية شبكات الأمان الاجتماعي وتحقيق الأمن الغذائي».

وناقشت اللجنة، أمس السبت، ميزانية الجمعية الوطنية في مشروع قانون المالية الأصلي، والتي تبلغ قيمتها 3,2 مليار أوقية قديمة.

وخلال الاجتماع قدم المسير المالي للجمعية الوطنية، الفضيل ولد سيداتي، عرضاً حول البنود الأساسية لميزانية الجمعية الوطنية ومجالات صرفها.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى