أخبار

موريتانيا تبحث أوضاع طلابها وزيادة منحهم في مصر

بحث السفيرالموريتاني في القاهرة، ودادي ولد سيد هيبة، مع رئيس جامعة الإسكندرية، عبد العزيز قنصوة، أوضاع الطلاب الموريتانيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وخصوصا زيادة منحهم في مرحلتي البكالوريوس و الدراسات العليا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير الموريتاني برئيس الجامعة تطرقا خلاله لسبل توطيد أواصر التعاون وتعزيزالتبادل الثقافي والأكاديمي والعلمي بين الجانبين.

وناقش الجانبان زيادة المنح الدراسية للطلاب الموريتانيين، بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، كما تم بحث الصعوبات التي تواجه الطلاب الموريتانيين الدارسين بالجامعة، وسبل تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وأكد السفير الموريتاني، حرص طلاب بلاده على الدراسة بالجامعات المصرية، ولاسيما جامعة الإسكندرية، نظرا لتميزها ببنية أكاديمية متميزة تتفرد بها عن نظرائها.

وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون واستيعاب عدد أكبر من الطلاب الموريتانيين الراغبين فى الدراسة بجامعة الإسكندرية.

من جانبه أكد قنصوة خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية الموريتانية، لاسيما في مجال التعليم العالي، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تنمية هذه العلاقات وتوطيدها، وترحيبها الدائم باستقبال طلاب من موريتانيا، للدراسة بجميع التخصصات بجامعة الإسكندرية باللغة العربية واللغة الفرنسية.

ووقعت موريتانيا عام 2017  برنامجاً تنفيذياً للتعاون فى مجال التعليم العالى، لأعوام  2017 ـ 2020، وتضمن البرنامج تقديم مصر 40 منحة سنوياً للطلاب الموريتانيين، فى مختلف التخصصات العلمية، طبقاً لاحتياجات الجانب الموريتانى.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى