أخبارالمغرب العربي

مباحثات موريتانية – مغربية في المجالات العسكرية والأمنية

أجرى وزير الدفاع الموريتاني، حننه ولد سيدي، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال عبد الفتاح الوراق، تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون بين موريتانيا والمغرب في المجالات العسكرية والأمنية.

المباحثات التي جرت في مكتب وزير الدفاع بنواكشوط، قالت وكالة الأنباء الموريتانية (رسمية)، إنها جرت بحضور قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، الفريق محمد بمبه مكت.

وبحسب ذات المصدر فإن المباحثات تناولت «علاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، خاصة في المجالات العسكرية والأمنية، وآفاق تطوير وتنمية هذا التعاون في المستقبل».

وجاءت المباحثات ضمن أنشطة الزيارة التي يقوم بها حاليا لموريتانيا المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، والتي تدوم ثلاثة أيام، على رأس وفد عسكري مغربي.

وأضافت أن المقابلة حضرها قائد المكتب الثالث بقيادة الأركان العامة للجيوش الموريتانية، اللواء البحري أحمد بن عوف، وبعض أعضاء وفد القوات المسلحة الملكية المغربية، المرافق للمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.

واحتضنت نواكشوط، أمس الاثنين، الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة الموريتانية – المغربية، برئاسة كل من قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، الفريق محمد بمبه مكت، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال عبد الفتاح الوراق.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى