أخبارافريقيامحليات

روصو.. سجن 3 موريتانيين وسنغالي بتهمة «تهريب البشر»

أحال القضاء في مدينة روصو، جنوب غربي موريتانيا، ثلاثة أشخاص إلى السجن بتهمة الانتماء إلى شبكة لتهريب المهاجرين غير الشرعيين، فيما وضع أربعة أشخاص آخرين تحت المراقبة القضائية.

وأفاد مراسل «صحراء ميديا» في روصو أن القضاء أحال إلى السجن مواطنان موريتانيان، بالإضافة إلى مواطن سنغالي هو مالك زورق ضبط وهو يهرب مهاجرين غير شرعيين.

وكان الدرك الموريتاني قد أوقف منذ أيام بالقرب من مدينة روصو، أربعة مهاجرين غير شرعيين حين كانوا يحاولون التسلل نحو الأراضي الموريتانية عبر نهر السنغال، وأوقف معهم صاحب الزورق وهو مواطن سنغالي.

وفي السياق ذاته جرى توقيف سبعة ستة مواطنين موريتانيين، يعتقد أنهم أعضاء في شبكة لتهريب المهاجرين غير الشرعيين بين بلدان غرب أفريقيا.

وتعد موريتانيا بلد عبور لأعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين المتوجهين نحو الأراضي الأوروبية، وذلك عبر المحيط الأطلسي وصولاً إلى جزر الخالدات الاسبانية.

وأحال الدرك الوطني الموقوفين، وعددهم 11 شخصاً، إلى القضاء صباح اليوم الأربعاء، وبعد أن نظر القضاء في ملفهم، أحال إلى السجن ثلاثة موريتانيين وسنغالي، ووضع أربعة موريتانيين تحت الرقابة القضائية، فيما قرر ترحيل المهاجرين الأربعة القادمين من دولة سيراليون.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى