أخباركوفيد19محليات

نواذيبو.. اجتماع لمواجهة كورونا يحضره «ولد الزحاف»

عقدت اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة جائحة «كورونا» في ولاية داخلت نواذيبو، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ترأسه والي داخلت نواذيبو يحيى ولد الشيخ محمد فال وحضره المدير العام للصحة العمومية بوزارة الصحة سيدي ولد الزحاف.

وبحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، فإن الاجتماع خصص لمتابعة «الحالة الوبائية على مستوى داخلت نواذيبو، والوسائل والإجراءات الصحية المتخذة على مستوى المنافذ الجوية والبرية والبحرية».

وعرض الوالي «الخطة العملية المنفذة على مستوى الولاية» للحد من تفشي الجائحة، مشيراً إلى أن الطواقم الصحية تقوم بجهود كبيرة في الولاية.

أما ولد الزحاف فقد أعلن أن زيارته لمدينة نواذيبو هي من أجل «التعرف على المنظومة الصحية بالمدينة، وقدرتها الاستعابية، ومدى جاهزيتها».

وأضاف ولد الزحاف خلال الاجتماع أن «موريتانيا ستستلم كميات من اللقاح المضاد لكوفيد 19 خلال الأيام المقبلة»، وفق ما أوردت الوكالة.

ويأتي هذا الاجتماع قبل يوم واحد من رأس السنة الميلادية (2021)، في ظل توجه السلطات لفرض إجراءات جديدة لتفادي تفشي الوباء إثر احتفالات المواطنين.

وتعد مدينة نواذيبو هي ثاني بؤرة لتفشي الفيروس، بعد العاصمة نواكشوط، كما أنها تعد منطقة تماس حدودي بسبب وجود منفذ بحري وآخر بري.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى