الساحل

ماكي صال يؤكد دعم السنغال لـ”عاصفة الحزم”

أكد الرئيس السنغالي ماكي صال دعم بلاده التام للتحالف الدولي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وجاءت تصريحات ماكي صال أمس الخميس بعيد عودته إلى العاصمة السنغالية دكار في ختام زيارة رسمية قام بها هذا الأسبوع إلى السعودية التقى فيها بالملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان ماكي صال قد بحث مع المسؤولين السعوديين إمكانية مشاركة السنغال في التحالف الدولي الذي تقوده السعودية وتشارك فيه عدة بلدان عربية وإسلامية.

وقال صال: “لقد بحثت بشكل مفصل مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مواضيع السلم والأمن الدوليين، وتطرقنا بشكل خاص إلى الوضع في اليمن الذي يتعرض لهجمة من مجموعة مسلحة أطاحت بالسلطات القائمة، ونحن نعلن دعمنا التام للتحالف”.

وأوضح الرئيس السنغالي أن “عدم الاستقرار في اليمن قد يؤدي إلى عدم استقرار تام في شبه المنطقة وربما أبعد من ذلك”؛ مشيراً إلى أن ما يجري في اليمن “مصدر قلق خطير بالنسبة لنا، ونحن ندعم التحالف من أجل إعادة النظام الدستوري في اليمن”، وفق تعبيره.

وتعد السنغال من بين البلدان الأفريقية الأكثر مشاركة في قوات حفظ السلام الدولية عبر العالم، فسبق أن أرسلت جنودها إلى الكونغو ومالي وجمهورية أفريقيا الوسطى وكوت ديفوار، بالإضافة إلى بنان وغينيا بيساو.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى