أخبار

ولد بايه يقدم آخر مقترح لإنهاء الإضراب (تفاصيل)

تقدم عمدة بلدية ازويرات الشيخ ولد بايه، مساء اليوم الأربعاء، بآخر مقترح اتفاق إلى مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) المضربين، من أجل تسوية الأزمة مع إدارة الشركة وإنهاء شهرين من الإضراب.

وبحسب ما أكدته مصادر مقربة من المفاوضات لمراسل صحراء ميديا في المدينة، فإن مقترح الاتفاق شمل عودة جميع العمال المضربين إلى عملهم بما في ذلك العمال الذين تم فصلهم من طرف الشركة أثناء الإضراب.

كما ينص المقترح على منح العمال 3 رواتب مقسمة على النحو التالي: الراتب الأول يعد راتباً إضافياً ومجانياً للعمال، أما الراتب الثاني فهو عبارة عن سلفة ستتقاضاه الشركة مطلع عام 2016 أو نهاية العام الجاري، والراتب الثالث والأخير سيحصل عليه العمال بشرط أن يتجاوز إنتاجهم خلال شهر إبريل الجاري مليون ومائتي ألف طن من خام الحديد.

وجرى نقاش حاد وطويل خلال الاجتماع الذي حضره عمدة ازويرات الشيخ ولد بايه وقدم فيه المقترح على أنه آخر مقترح بإمكانه تقديمه للعمال، مشيراً إلى أنهم في حالة ما إذا وافقوا عليه فسينتهي الإضراب، وإذا رفضوا فيكونوا قد فوتوا الفرصة.

وخرج من الاجتماع مناديب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا من أجل التشاور حول مقترح الاتفاق وإعطاء موقف موحد منها، وما يزال اجتماعهم المغلق جارياً في هذه اللحظات (18:30 بتوقيت غرينتش).
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى