أخبار

تدشين عدد من المدارس بمناسبة ذكرى الاستقلال

 اشرف وزير التهذيب الوطني با عصمان على تدشين عدد من المدارس والثانويات في بعض الولايات الداخلية بمناسبة الذكر الخامسة والخمسين لاستقلال البلاد. 
 
ودشن الوزير خلال جولته ابتدائية نموذجية في حي ” امصيقيلية” بمقاطعة كيفة؛ كما اشرف على تدشين ثانوية البنات النموذجية بمقاطعة جكني؛ وإعدادية جديدية في تمبدغة.  
 
 واشرف با عثمان رفقة مدير الوكالة الوطنية “تضامن” لمحاربة آثار الاسترقاق وبالدمج  حمدي ولد المحجوب في تجمع برات على تدشين مدرسة مكتملة وثلاثة فصول حيث وصل عدد الفصول الى 15 فصلا بملحقاتها اضافة الى اربعة مطاعم يستفيد منها تلامذةالمدارس لابتدائية.
وتبلغ الكلفة المالية لهذا الانجازالمنفذ من طرف وكالة التضامن 253 مليون اوقية .
 
واكد وزير التهذيب الوطني في كلمة بالمناسبة ان زيارته  لتجمع برات هي الرابعة منذ انشاء هذا التجمع تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية حيث كانت هذه القرى تتوفرعلى مدرسة واحدة والان تتوفر على ثلاث مدارس مكتملة، مؤكدا انه استجاب لطلب السكان لبناءاعدادية السنة المقبلة .
 
وكان وزير التهذيب الوطني ومدير وكالة التضامن قد دشنا صباح الاحد الماضي في واد الناقة مدرستين مكتمليتين مع مباني ادارية وحائط من الاسمنت وتقع احدى المدرستبن شرق المدينة والاخرى غربها بكلفة مالية تصل الى 140 مليون اوقية.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى