أخبار

محمد ولد انويكَظ يدعو المقاولين الشباب لمؤسسته

دعا الرئيس المدير العام للبنك الوطني لموريتانيا محمد ولد انويكظ الفاعلين الخصوصيين والمقاولين الشباب إلى الانضمام إلى مؤسسته في إطار ما سماه بالتفكير حول إعادة تحديد دور القطاع الخاص ومساهمته في الاقتصاد الموريتاني .

وقال محمد ولد انويكظ خلال تدشين المقر الجديد للبنك اليوم الأربعاء إن البنك الوطني لموريتانيا أكمل خطته التنموية الإستراتيجية الجديدة من خلال تحويله إلى مؤسسة متعلمة.

وأكد على ضرورة مساهمة من سماهم الفاعلين الخصوصيين والشباب في الاقتصاد الموريتاني ودعم السلطات العمومية في عملية البناء الوطني.

وأضاف ولد انويكظ أنه يفكر جديا في الاستفادة من قدرات القطاع الخاص الذي قال إنه المحرك الفعلي للنمو في البلاد من خلال زيادة واستكشاف وسائل مساهمته في عملية خلق القيمة على المستوى الوطني في إطار اقتصاد وطني متضامن.

وخلص إلى القول إنه يود من خلال المؤسسة الخيرية للبنك الوطني لموريتانيا إلى جعل الفضاء متعدد الاستخدامات الموجود في مقر البنك فضاء لهذا التفكير ومكان خضانة للمبادرات الجديدة التي ستنبثق عنه.
وأضاف ولد انويكظ قائلا: “إن موقعنا كرائد في مجال تمويل الاقتصاد ، وخاصة المشاريع المهيكلة، قد توطد وحقق نقلة نوعية من خلال تمويل مشروع المطار الدولي الجديد لنواكشوط بمبلغ 80 مليون دولار. وهو المشروع الذي يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز أهمية قصوى، ويشكل احدى الانجازات المتميزة للحكومة الموريتانية..”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى