أخبار

موريتانيا.. افتتاح مركز للمحاكاة العملياتية تابع ل G5

افتتح في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الثلاثاء، مركزا للمحاكاة العاملياتية في كلية الدفاع التابعة لمجموعة دول الساحل الخمس.

المركز الذي دشن من طرف وزير الدفاع الموريتاني حنن ولد سيدي وبحضور السفير الفرنسي، يهدف إلى إلى توفير التكوين الأكاديمي والعسكري المطلوب في محيط المجموعة.

‎وقال مدير كلية الدفاع لدول الساحل، اللواء إبراهيم فال ولد الشيباني، إن “إنشاء هذا المركز سيشكل إضافة نوعية للتكوين الأكاديمي في الكلية نظرا لما سيوفره من تسهيلات وتدفق للمعلومات لصالح المتدربين” وفق تعبيره.

‎وأضاف المدير أن المحاكاة أصبحت ضرورة في تكوين وتدريب العسكريين نظرا “للتسهيلات التي توفرها على المتدربين، سواء تعلق الأمر بالمعارف العلمية أو كسب الوقت وتوفير الإمكانات” مشيرا إلى أن هذا المركز وغيره من الإضافات التي شهدتها الكلية جعلت منها “صرحا “علميا ومعرفيا رائدا في المنطقة.

‎وبدوره أوضح سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا، روبير موليي أن هذا المركز سيوفر الكثير من فرص التدريب والتكوين والتمهر العسكري لدول المجموعة وبشكل دائم في المجالين العسكري والأمني.

‎و أكد السفير الفرنسي التزام بلاده بدعم دول المجموعة خاصة في المجالين العسكري والأمني، مشيدا في هذا الصدد بالدور “المحوري الذى لعبته موريتانيا في إنشاء مجموعة الخمس في الساحل وبناء كلية دفاع المجموعة وغيرها من برامج التعاون والتكامل في محيطها”.

‎ونوه السفير بتعاون الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وغيرهما من الشركاء مع دول المجموعة.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى