أخبار

الحكومة: لا علاقة بين نفوق الطيور و مداجن الدجاج

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، سيدي ولد سالم، وجود أي علاقة بين ما حدث من نفوق للطيور بمحمية جاولينغ جنوبي البلاد، و مداجن الدجاج حتى الآن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، إنما حدث في محمية جاولينغ، ناتج عن فيروس معروف، وأن الجهات المعنية جاهزة للتدخل إذا تطلب الأمر ذلك.

وأكد أن لجنة مشتركة بين كل من وزراة الصحة، والبيئة، والتنمية الريفية، قامت بزيارة المنطقة المذكورة، وباشرت دفن الطيور الميتة بسبب ذلك المرض.

وأعلنت وزارة البيئة والتنمية المستديمة،يوم السبت الماضي، نفوق أعداد كبيرة من طيور البجع  في المحمية الوطنية لجاولينغ والمناطقالمتاخمة لها، مؤكدة إغلاقها أمام الزوار.

و قالت الوزارة إن الظاهرة تتعلق بأنفلونزا الطيور (Influenza, Type A, sous Type H5N1)، داعية السكان المحليين لتوخي الحذر وعدم لمس جثث الطيور البرية والداجنة والقيام بإبلاغ المصالح المعنية في حالة الاشتباه بإصابة الطيورأو ملاحظة الجثث.

وبعد ذلك بيومين نفت وزارة الصحة معلومات تم تداولها بوفاة عامل في إحدى مداجن الدجاج، بسبب انفلونزا الطيور، مؤكدة أن الفحوص التي أجريت له أكدت خلوه من فيروسي إنفلوانزا الطيور وكورونا المستجد.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى