أخباررياضة

تنفيذي «الكاف» يرفض مشاركة رئيسه في الانتخابات

رفض المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف” اليوم السبت، من القاهرة، السماح لرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد، بالترشح لرئاسة المنظمة في انتخابات مارس المقبل، حسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

ويأتي رفض تنفيدي الكاف، بعد كانت سماح لجنة الحوكمة في الاتحاد القاري أمس الجمعة بالمشاركة في الانتخابات المقبلة.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن مصدر داخل الـ”كاف” قوله إن اللجنة التنفيذية رفضت اليوم ترشح أحمد أحمد، وطالبته بعدم الاستمرار في منصبه لحين فصل المحكمة الرياضية الدولية في التظلم المقدم منه أوائل الشهر المقبل.

وكان أحمد استبعد من التقدم لولاية ثانية بعد ايقافه من قبل فيفا لخمس سنوات عن كل الأنشطة الكروية بسبب قضايا فساد في نوفمبر الماضي.

ووجهت لجنة الحوكمة الجمعة رسالة الى الامانة العامة جاء فيها انه بعد تعليق محكمة التحكيم قرار فيفا في 29 يناير الماضي “اصبح المرشح أحمد أحمد مؤهلا لمنصب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم”.

وكانت محكمة التحكيم أعلنت الاسبوع الماضي انها سرعت استئناف أحمد لايقاف فيفا، للسماح له بخوض الانتخابات.

قالت في بيان انها اتفقت مع أحمد وفيفا على “إجراء عاجل” وستبدأ جلسة استماعه في 2 مارس المقبل، علما ان الانتخابات مقررة في 12 مارس في الرباط.

واضافت محكمة التحكيم انها “تنوي اصدار حكم نهائي بعد فترة وجيزة من جلسة الاستماع.. قبل 12 مارس”.

تابعت انه اذا صدر القرار بعد الانتخابات سيكون هناك “خطر إلحاق ضرر لا يمكن اصلاحه” بالنسبة لاحمد وانها وافقت على وقف حظر فيفا طوال مدة انتخابات الاتحاد الافريقي.

وصادق فيفا في نهاية كانون يناير على اعتماد أربعة مرشحين لمنصب الرئيس هم الموريتاني أحمد ولد يحيى، الجنوب افريقي باتريس موتسيبي، السنغالي أوغوستين سنغور والعاجي جاك أنوما.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى