أخبار

نواذيبو.. تدشين ملعب يتسع لـ10 آلاف متفرج

دشن اليوم الأحد ملعب انواذيبو، الذي سيحتضن بعضا من مباريات بطولة كأس إفريقيا للشباب، أقل من عشرين عاما، التي تحتضنها الملاعب الموريتانية ابتداء من 14 فيراير الجاري.

وشيد الملعب، الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج، من طرف الهندسة العسكرية، بتمويل من ميزانية الدولة، بمبلغ مليار ونصف المليار أوقية قديمة، على مساحة 14 ألف متر مربع.

وقالت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، خديجة بنت بوكه،  في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، في أعقاب تسليم الملعب لوزارة التشغيل والشباب والرياضة، إن “هذه المنشأة الرياضية، أنجزت في الآجال المحددة لها، مثمنة الدور الذي قامت به الهندسة العسكرية، التي أنجزت هذا المشروع في وقته المحدد رغم التأثيرات المترتبة على جائحة كورون”.

وسيحتضن ملعب نواذيبو الجديد، مباراة المجموعة الثالثة في إطار كأس الأمم الإفريقية للشباب، التي، تضم منتخبات المغرب، ةغانا وتنزانيا وغامبيا، وتشهد البطولة لأول مرة، مشاركة 12 منتخبا، بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة فيها من 8 إلى 12 منتخبا.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وضع شهر أغسطس الماضي، حجر أساس الملعب، في إطار التحضيرات لاستضافة كأس افريقيا للشباب أقل من 20 سنة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى