أخباراقتصاد

فرنسا تمنح موريتانيا 9 ملايين يورو لتطوير الزراعة

وقعت موريتانيا والوكالة الفرنسية للتنمية، اليوم الثلاثاء، على اتفاقيتي تعاون، تقدم بموجبهما الوكالة الفرنسية تمويلا، قدره، 9 ملايين يورو، (388 مليون أوقية) لدعم الزراعة المروية.

وحسب ما أعلن عنه بشكل رسمي، فستخصص 500 ألف يورو من هذا المبلغ، للتحضير لتعزيز اعتبار النوع في مجال الزراعة، على أن يخصص باقي المبلغ لتمويل المرحلة الثانية من مشروع تعزيز الأمن الغذائي من خلال تطوير الزراعة المروية.

وقال وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، عثمان مامودو كان، إن “هذه المنحة، ستمكن من المساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع تعزيز الأمن الغذائي، من خلال تطوير الزراعة المروية في ولايتي كوركول وكيدي ماغه”.

و أضاف الوزير أن “هذه الاتفاقيات تتضمن تأطير وتوجيه التعاونيات الإنتاجية، ودعم التسويق وتطوير هيئات الشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير”.

 ومن جهته السفير السفير الفرنسي في موريتانيا روبر موليي، فقد قال في كلمة له “إن هذا التمويل موجه لتثمين المقدرات الريفية للمرأة في الوسط الريفي، كما يأتي مواصلة لدعم مشروع تعزيز الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن هذه المنحة سيستفيد منها حوالي 2500 مزارع”.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى