أخبار

موريتانيا.. الرئيس يسلم جوائز مسابقة حفظ المتون المحظرية

الفائز الأول حصل على 5 ملايين أوقية قديمة

سلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، جوائز النسخة الأولى من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية المستحدثة مؤخرا لدعم دور المحظرة الموريتانية .

وحصل على الجائزة الأولى في المسابقة ابراهيم ولد محمد الأمين، في حفظ القرآن الكريم وحفظ المتون المحظرية ، وقد درس الفائز الأول في محاظر موريتانية.

ونال الجائزة الثانية المتسابق نور شريف الأمانة، وقد حفظ القرآن الكريم وأجيز في قراءة نافع ودرس عدة متون، كما درس في عدة محاظر.

وفاز بالمرتبة الثالثة احمد ابراهيم الشيخ الحسن ،وقد حفظ القرآن الكريم وأخذ الإجازة في قراءة نافع، وقد درس عدة متون في محاظر موريتانية.

وأطلقت هذه الجائزة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 16 سبتمبر 2020، وتهدف إلى تشجيع طلاب المحظرة على القراءة والتميز والحفاظ على خصوصية البلد وتميزه في مجال التعليم المحظري .

ويفتح باب المسابقة أمام طلبة المحاظر الموريتانيين الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 45 سنة للتباري في إتقان النصوص المحظرية المعتمدة للتدريس في غالبية المحاظر في البلاد، على أن يمنح من يتصدرون المسابقة جوائز معتبرة ويمنع الفائزون الثلاثة الأوائل في المسابقة من المشاركة فيها مرة أخرى.

ويتنافس الطلاب في الامتحان على 45 مقعدا بمعدل ثلاثة مقاعد لكل ولاية، يحصل الفائز الأول على 5 ملايين أوقية قديمة والثاني على أربعة ملايين، والثالث على ثلاثة ملايين ، وبقية 45 سيحصل كل واحد منهم على ثلاثمائة ألف أوقية قديمة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى