أخبارافريقيا

تشاد.. الجالية الموريتانية تطالب بالوثائق المؤمنة

طالب ممثلو الجالية الموريتانية في دولة تشاد، بتمكين الجالية في هذه الدولة من النفاذ إلى خدمات الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الجمعة، الموجود حاليا في تشاد مع ممثلي الجالية في هذا البلد الإفريقي، استعرضوا خلالها المشاكل التي تواجه الجالية الموريتانية.

وتعهد ولد الشيخ أحمد،  بدراسة المشاكل المطروحة مع الجهات المعنية، وبالسعي إلى إيجاد حلول لها في أقرب الآجال.
وتحدث الوزير وخلال اللقاء عن العناية التي يوليهاالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، لمشاغل الموريتانيين في الخارج.

كما أثنى خلال الاجتماع، على ما وصفها “بروح المسؤولية”، لدى الجاليات الموريتانية، ومحافظتها على صورة البلاد كمصدر للإشعاع المعرفي ونموذج للالتزام الأخلاقي والوسطية.

ووصل وزير الخارجية الموريتاني، إلى العاصمة اتشادية انجامينا مساء أمس الخميس، قادما من العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لقمة رؤساء مجموعة دول الساحل الخمس التي تتولى موريتانيا حاليا رئاستها الدورية.

وستلتئم هذه الاجتماعات على مستوى وزراء الخارجية في الثالث عشر من فبراير الجاري قبل افتتاح أعمال القمة المقررة هناك في الخامس عشر من هذا الشهر، ويحضرها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد عام كامل على قمة مماثلة استضافتها مدينة بو جنوب فرنسا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى