أخبار

موريتانيا تعتمد إستراتيجية جديدة للصحة الإلكترونية

نظمت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الاربعاء بنواكشوط يوما تحسيسيا حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الالكترونية لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الصحة بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستطباب عن بعد.
 
وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فإن اللقاء يهدف إلى تحسيس الفاعلين في مجال الصحة وتبادل المقترحات للخروج باستراتيجية وطنية في مجال الصحة الالكترونية وتعزيز النظام الصحي من خلال دعم كفاءات المصادر البشرية.
كما يهدف كذلك لدعم جودة الخدمات الصحية ومواكبة تطور التجهيزات الطبية والحصول على المعلومة الصحية الصحيحة وفك العزلة عن الولايات الداخلية.
 
وقال الامين العام للوزارة السيد أحمد ولد أجه بالمناسبة إن تقنيات الاعلام والاتصال تمكن من تحسين سرعة ودقة التقارير المتعلقة بالصحة العمومية وتسهيل الرقابة على الامراض كما أنها أساسية بالنسبة للتعليم عن بعد.
 
وأضاف أن الصحة الالكترونية تمكن كل شخص من الولوج إلى المعلومات الطبية المؤمنة في المكان المناسب بهدف تحسين نوعية وفاعلية العلاجات الصحية والبحث والتعليم.
 
من جهته قال الدكتور محمد أحمد ولد التقي منسق البرنامج إن البرنامج يسعى إلى التواصل مع الولايات الداخلية لتحسين الخدمات الصحية من خلال قراءة الفحوص سعيا الى سد النقص الحاصل في الاختصاصيين إضافة إلى التكوين وسرعة الولوج الى المعلومة الطبية.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى