أخباررياضة

«كوكان».. لاغالب في مباراتي المجموعة الثالثة

لم تنجح المغرب وغانا في هز الشباك في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة “كوكان”، التي أقيمت بالملعب البلدي في نواذيبو مساء الجمعة، ليواصل الفريقان تقاسم صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما.

غانا احتفظت بالمركز الأول بفارق الأهداف، بعد فوزها برباعية على تنزانيا، فيما حققت المغرب فوزاً بهدف وحيد على جامبيا في الحولة الافتتاحية، وتعادلت تنزانيا وجامبيا بهدف كل منهما في وقت سابق من اليوم.

كان الشوط الأول حيويًا ، ورغم حصول كلا الفريقين على فرص للتسجيل إلا أنهما لم يتمكنا من استغلالها.

المغرب لاحت له أول فرصتين في الدقيقة 13عن طريق أيوب ملوي الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس غانا داندلا إبراهيم، ثم تابع محمد أمين الساحل الكرة بركلة خلفية مزدوجة علت العارضة بقليل.

كان على غانا أن تنتظر حتى الدقيقة 36 لتختبر الحارس المغربي بكرة كادت تسفر عن الهدف الأول. حاول بيرسيوس بوا الذي سجل ثنائية في المباراة الافتتاحية، التسديد بركلة حرة من مسافة 35 ياردة لكن الحارس علاء بيلاروش أبعد الكرة لركلة ركنية.

في المباراة الأولي ضمن المجموعة ذاتها، والتي جمعت تانزانيا وغامبيا، سجل لاعب خط الوسط نوفاتوس ديسماس قبل دقيقتين من نهاية المباراة ، ليخطف نقطة لتنزانيا أمام جامبيا بالتعادل 1-1 .

بدت جامبيا في طريقها لتحقيق الفوز، وتجديد آمالها في التأهل للدور ربع النهائي ، لكن ركلة حرة من ديسماس ضمنت لتنزانيا نقطة لتحافظ على حظوظها حتى الجولة الأخيرة.

بعدما أهدر العديد من الفرص ، نجح مومودو بوجانج، في تسجيل أول هدف لجامبيا حين استقبل عرضية دراميه كاجالي ليسجل في مرمى تنزانيا ببراعة.

وتبادل الفريقان الفرص حين أهدر ماس نجي فرصة لجامبيا، وقبلها سدد بن ستاركي كرة قوية لتنزانيا تصدى لها الحارس الجامبي بقدمه.

في الشوط الثاني ، عادت تنزانيا أقوى وسيطرت على نصف الملعب في محاولة للعودة في النتيجة، واستمرت تنزانيا في الضغط ، وخلق الفرص في دفاع جامبيا بحثاً عن هدف التعادل.

ومع إصرارها وضغطها تحصلت قبل دقيقتين على النهاية على ركلة حرة من مسافة 25 ياردة ، سددها بقوة لترتد من أمام الحارس الجامبي لامين سعيد وتسكن الشباك.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى