أخبار

الحكومة تطلق برنامج «مهنتي» في «مثلت الأمل» 

أطلق  وزير التشغيل والشباب والرياضة، الطالب ولد سيد أحمد، اليوم الاثنين، من مدينة مال  برنامج «مهنتي» على مستوى مقاطعات مثلث الأمل وهي  (مال-أمبود- باركويل- مونكل).

وتهدف الأنشطة التشغيلية لبرنامج «مهنتي» وهو الجانب التشغيلي من برنامج «أولوياتي الموسع»  إلى خلق 960 فرصة عمل لشباب وشابات مثلث الأمل.

وتتوزع فرص العمل هذه بين التكوين المهني المؤهل والذي يأخذ بعين الاعتبار المستوي الدراسي والعمري للمستفيدين وكذا حاجات السكان، وفق القائمين على البرنامج. 

وقال القائمون على البرنامج إنه سيتم تكوين 300 شاب وشابة من سكان  المنطقة على مختلف المهن سواء  منها الزراعية أو الكهرباء أو السياج  ليدمجوا في سوق العمل بعد نهاية تكوينهم.

وفي السياق ذاته، أعلن القائمون على البرنامج أنهم سيوزعون 16 سيارة ثلاثية العجلات على المستفيدين الذين تم انتقاؤهم وتكوينهم على قيادة هذا النوع من السيارات  في إطار  تنفيذ مشروع 3000 سيارة ثلاثية الدفع التابع لبرنامج رئيس الجمهورية  “أولوياتي الموسع ” في كافة مقاطعات الوطن.

ووعد القائمون على البرنامج بتقديم دعم «مالي مناسب» لأصحاب لمقاولات الصغيرة والمتوسطة من خلال  صندوق التشغيل وصندوق دعم المقاولات «من أجل توفير دخل أكبر و فرص عمل أكثر».

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى