أخباررياضة

«كوكان».. نهائي مبكر بين الكاميرون وغانا بنواكشوط

يلتقي منتخبا الكاميرون، وغانا مساء اليوم الخميس، في الملعب الأولمبي بنواكشوط في إطار مباريات ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما “كوكان”، في مواجهة من العيار الثقيل.

وتسعى غانا، التي تشارك في البطولة للمرة الثانية عشرة في تاريخها، لمواصلة السعي نحو لقبها الرابع والأول منذ عام 2009 ، بينما تسعى الكاميرون التي تشارك للمرة العاشرة إلى الفوز باللقب الثاني والأول منذ 26 عامًا.

وتأهلت الكاميرون، إلى دور الثمانية، بصفتها الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مباريات الدور الأول، على المضيفة موريتانيا وأوغندا بهدف وحيد، قبل أن تسحق الموزمبيق في آخر مباراة بالمجموعة بنتيجة أربعة أهداف لهدف.

على الجانب الآخر ، تأهلت غانا لربع النهائي كواحد من أفضل فريقين احتلا المركز الثالث، بعد أن أنهت الدور الأول برصيد أربع نقاط، بعد فوزها (4-0) على تنزانيا، وتعادلها سلبا مع المغرب ، والخسارة في المباراة الأخيرة، بهدفين لهدف على يد غامبيا التي دفعتهم إلى المركز الثالث.

ويلعب الفريقان بطريقة سريعة الإيقاع، ويتوقع منهما تقديم عرض هجومي مثير في نواكشوط مساء اليوم، وتتمتع الكاميرون بميزة طفيفة تتمثل في الحصول على يوم راحة إضافي مقارنة بغانا، كما ستكون على نفس الملعب الذي خاضت فيه مباريات المجموعة، على عكس غانا القادمة من نواذيبو.

لكن منتخب غانا يتطلع إلى استخدام الحافز والدروس المستفادة من خسارتهم أمام جامبيا، كنقطة انطلاق للتوجه إلى مباراة الكاميرون بروح قتالية متجددة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى