أخباررياضة

«كوكان».. رباعي نصف النهائي يحلم بالمجد في نواكشوط

وصلت بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة “كوكان” التي تحتضنها الملاعب الموريتانية، إلى مرحلته ما قبل الأخيرة ، بعد الكشف عن مواجهات نصف نهائي البطولة القارية للشباب يوم الجمعة.

وستواجه غانا التي حصدت اللقب ثلاث مرات، جامبيا صاحبة برونزية نسخة 2007  مساء اليوم الإثنين، بينما تتنافس أوغندا وتونس الوافدتان لأول مرة على مكان تاريخي في المباراة النهائية في أول ظهور لهما، وتقام المباراتان في الملعب الأولمبي في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

تشارك كل من أوغندا وتونس للمرة الأولى في نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة، وضمن كل منهما تحقيق أفضل نتيجة لهما ببلوغهما الدور نصف النهائي.

وستكون المواجهة بين الاثنين معركة ذكاء وقوة ذهنية، حيث أظهر الفريقان قدراتهم البدنية والنفسية بالفوز بركلات الترجيح في ربع النهائي، أوغندا على بوركينا فاسو في نواكشوط ، وتونس على المغرب في نواذيبو.

وحجزت أوغندا مكانها في نصف النهائي، بالفوز بركلات الترجيح 5-3 على بوركينا فاسو بعد التعادل سلبياً في الوقتين الأصلي والإضافي.

قبل ذلك ، فازوا بمباراتين في دور المجموعات على موزمبيق 2-0 والمضيفة موريتانيا 2-1 ، فيما كانت خسارتهم الوحيدة في البطولة حتى الآن أمام الكاميرون 1-0، وسجلت أوغندا أربعة أهداف مقابل هدفين سكنا شباكها.

من جهته مر المنتخب التونسي من دور المجموعات، كواحد من فريقين احتلا المركز الثالث، بعد أن خسروا آخر مباراة بالمجموعة أمام جمهورية إفريقيا الوسطى 2-1. فازوا بمباراة واحدة في مرحلة المجموعات 2-0 على ناميبيا، وتعادلوا مع بوركينا فاسو سلبياً.

أمام المغرب في ديربي شمال أفريقي، انتهت مباراة ربع النهائي سلبية، قبل أن تخرج تونس منتصرة 4-1 بركلات الترجيح، وسجلت تونس ثلاثة أهداف واستقبلت هدفين.

في النصف النهائي الثاني ستلتقي غانا مع جامبيا للمرة الثانية في النسخة الحالية من البطولة، عندما يتواجه فريقا غرب إفريقيا على الملعب الأولمبي في نواكشوط مساء اليوم الإثنين في المباراة الأولى بالدور نصف النهائي.

ولعب الفريقان ضد بعضهما البعض في مرحلة المجموعات، حين عادت جامبيا من تأخرها بهدف لتتغلب على غانا وتبلغ ربع النهائي في المركز الثاني، فيما تراجعت غانا إلى المركز الثالث لكنها نجحت في التأهل كأحد أفضل فريقين احتلا هذا المركز.

هذه المرة يلتقيان بهدف أكبر، وهو مكان في المباراة النهائية، التي تقام يوم 6 مارس في نواكشوط.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى