أخبار

موريتانيا تشيد بنجاحاتها فى مجال التمييز الايجابي

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الامين ولد الشيخ عن تحقيق موريتانيا أرقاما وصفها بالمميزة فى مجال حقوق الانسان خلال الاعوام الماضية.
 
 ونوه الوزير خلال المؤتمر الصحافى الاسبوعي للحكومة بسياسة الدولة فى مجال التمييز الايجابي من خلال إنشاء97 مدرسة و25 مستشفى للتجمعات السكانية الهشة.
 
وأضاف أن الحكومة حفرت 50 بئرا، وبنت، أو رممت، العديد من السدود إضافة إلى 1159 مسكنا وزعت على ساكنة الأحياء الفقيرة  ومختلف المناطق الهشة.

  وفى السياق ذاته أكد الوزير أن الحكومة  أسست 98 مطحنة للحبوب، ووزعت  2000 عربة ميكانيكية على أصحاب العربات التى تجرها الحمير فى العاصمة نواكشوط.
 
وأضاف أن تزكية المجتمع الدولي لجهودها خلال مؤتمر جنيف الأخير يعود للجهود التي بذلت الحكومة في مجالين، البني التحية التي تم انجازها والموجهة في إطار التمييز، إضافة إلى تطوير وتحسين الترسانة القانونية لحقوق الإنسان.
 
ولفت إلى إقرار البرلمان الموريتاني لبعض النصوص القانونية المجرمة للرق بالإضافة إلى قانون تجريم التعذيب، وقانون المساعدة القانونية الذي يوجب الدفاع عن القصر والمسترقين ويعطي الحق لكل مواطن في الإبلاغ ورفع الدعوى في أي حالة استرقاق يطلع عليها.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى