أخبار

ملتقى للتقويم الذاتي لجامعة التكنولوجيا والطب

بدأ صباح اليوم الثلاثاء بجامعة العلوم والتكنلوجيا والطب في نواكشوط ملتقى للتقويم الذاتي المؤسسي للجامعة ومكوناتها، تنظمه الجامعة بالتعاون مع الوكالة الجامعية الافرانكفونية.
 
وقالت الأمينة العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة آيساتا دوودا إن هذا الملتقى يندرج في إطار مشروع دعم التقويم الذاتي للجامعات الإفريقية الذي أطلقته الوكالة الجامعية للافرانكفونية من أجل تطوير الخبرة البشرية الضرورية وتطوير البحث العلمي عن طريق تنمية الحكامة والحياة داخل الجامعة والتكوين والبحث العلمي.
 
من جهة أخرى قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب لبروفسير أحمدو ولد حوبه إن هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة باعتباره يهدف إلى تطوير جودة النوعية وطرق التقويم في مجال التكوين المهني والمحافظة على الجودة.
 
وأضاف أن الجامعة تستفيد من دعم مشروع دعم التقويم الذاتي للجامعات الإفريقية للحصول على خبرات عالية المستوى لمرافقتها في صياغة النصوص التشريعية ووثائق المصالح والأشخاص وطرق العمل التي تعد من الضمانات الأساسية لتحسين النوعية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والدعم المجتمعي.
 
وبدوره أعرب ريموند فليب غاري الخبير بالوكالة الجامعية للفرانكفونية عن سروره لمشاركة زملائه في هذا النشاط المتعلق بتقييم العمل الجامعي بجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب.
 
وقال إن الوكالة الجامعية للفرانكفونية تحرص على دعم جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب للرفع من مستوى التكوين والتحسين من جودة البحث العلمي
 
ونبه إلى أن التعليم الأكاديمي يتطلب المراجعة والتقويم بصورة دورية من أجل تطويره وتحقيق الأهداف المرسومة في الاستراتيجيات المعدة من قبل القائمين على تسيير التعليم العالي.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى