أخبار

موريتانيا.. الإعلان عن مسابقة للإقامة الداخلية في كلية الطب

 

أعلنت وزارات والتعليم العالي والوظيفة العمومية، اليوم الاثنين، عن مسابقة للإقامة الداخلية في كلية الطب بجامعة نواكشوط العصرية للسنة الجامعية 2020-2021.

وستجرى المسابقة ما بين يومي 29 و30 من شهر أبريل القادم 2021، عند الساعة الثامنة بكلية الطب في جامعة نواكشوط.

ويبلغ عدد المقاعد 60 مقعدا، منها 25 مقعدا داخليا، و35 مقعدا خارجيا.

 

وجاء في بيان الإعلان عن المسابقة أنها ستفتح أمام طلاب كلية الطب المتجاوزون للسنة السادسة من الطب بالإضافة إلى الدكاترة في الطب الموريتانيين من غير الموظفين.

كما ستفتح المسابقة للمترشحين الأجانب بعد الحصول على ترخيص من وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام في إطار التعاون الثنائي.

كما يحق للأطباء الموظفين الحاصلين على أقدمية سنتين على الأقل بعد الترسيم، اعتبارا من تاريخ المسابقة،  المشاركة في المسابقة، وفق ما جاء في إعلان المسابقة.

وستجرى المسابقة في 30 تخصصا في الطب وهي:

أمراض النساء والتوليد، الجراحة الباطنية، الأشعة، الاستعجالات، الإنعاش الطبي، جراحة العظام، حديثو الولادة، جراحة الأطفال، جراحة الأعصاب، جراحة الصدر، جراحة القلب، طب الأطفال، الأمراض الإنتانية، الأمراض الصدرية، أمراض الكلى، أمراض القلب، الأمراض العصبية، أمراض العيون، جراحة الوجه والفكين،  أمراض الدم السريرية، العلاج الإشعاعي، الطب الشرعي، المناعيات، علم الأنسجة والأجنة، جراحة العظام والرضوض مع كفاءة التشريح (الأطراف العلوية والسفلية)، طب الشغل، علم الأحياء. علم وظائف الأعضاء، الصحة العمومية، الطب الحركي وإعادة التأهيل الوظيفي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى