أخبار

موريتانيا: احتفاء رسمي باليوم العالمي للمواصفات

نظمت وزارة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية صباح اليوم الأربعاء حفلا لتخليد اليوم العالمي للمواصفات تحت شعار”المواصفات لغة العالم المشتركة” يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية قضايا التقييس والجودة وأنظمة برنامج الجودة في دول غرب افريقيا.

وسيستفيد 50 مشاركا من مختلف القطاعات المعنية بالمواصفات والتقييس، من متابعة عروض نظرية حول المواصفات والبنية التحتية للجودة في موريتانيا، وإصدار شهادات الجودة والمواصفات.
 
 وقد جرى تخليد هذا اليوم بالتعاون مع برنامج نظام الجودة في دول غرب إفريقيا ،الممول من طرف الاتحاد الاوروبي والذي تشرف على تنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
 
وفي السياق ذاته قالت الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة العالية بنت منكوس إن موريتانيا أصدرت في السنوات الأخيرة منظومة من التشريعات الهامة شملت مجالات استصدار المواصفات والاعتماد وتقييم المطابقة ودقة القياسات.

وأضافت بنت منكوس أن المركز الوطني لتوثيق المواصفات أصبح بإمكانه الحصول بسهولة على مواصفات دولية تمس جميع نواحي الحياة مما يجعل مختلف الفاعلين الوطنيين قادرين على الاندماج في كافة مراحل التصنيع العالمية والاستفادة من نقل التكنولوجيا.
 
من جانبه أبرز ممثل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي هانس اكريستيان بموند أهمية اعتماد النظم باعتبارها تساعد في تطوير التبادلات التجارية وتنمية الاقتصاد، فضلا عن كونها عاملا أساسيا من أجل ترقية الجودة.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى