أخبار

في اليوم الثالث لإضرابهم .. مدرسو موريتانيا يحتجون قرب القصر الرئاسي

نظمت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين بالتنسيق مع منسقية الدفاع عن المدرس(مدد) اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية في ساحة الحرية قرب  العاصمة العاصمة نواكشوط  بحضور مئات المدرسين والمعلمين.

وتأتي هذه الوقفة في إطار الأنشطة المصاحبة للإضراب الذي بدأه المعلمون والأستاذة  مطلع الأسبوع  الجاري ويستمر حتى الجمعة المقبل.

وقال القيادي بالنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين، منصور محمد يحيى إن الإضراب نجح  بنسب مرتفعة تجاوزت نسبتها الإجمالية ال90% ،مشيرا إلى أنهم رصدوا في مجموعة معتبرة من المدارس الأساسية نجاح الإضراب بنسبة 100% .

وأضاف أن أهم الأسباب التي جعلت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين تلجأ إلى الدخول في الإضراب هيعدم التعاطي الجاد من قبل  الوزارة مع عريضتنا المطلبية المودعة لديها والتي تم التذكير بها مع بداية السنة الدراسية الحالية“.

وتتمثل أهم المطالب التي يرفع المعلمون هي زيادة الرواتب زيادة مجزئة وزيادة علاوة الطبشور وصرفها بشكل شهري إضافة لزيادة بقية العلاوات  وصرفها طيلة السنة(12 شهرا) وكذلك دمج المعلمين المساعدين في سلك المعلمين وترقية حملة الشهادات العليا من المعلمين .

وطالب المعلمون خلال الوقفة  وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح بفتح حوار جاد مع النقابات الفاعلة في التعليم الأساسي والثانوي يفضي  إلى توقيع اتفاق يتضمن تحديد آلية واضحة لتلبية العرائض المطلبية التي تخدم كل المدرسين من معلمين وأساتذة .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى