أخبار

الجامعة العربية ترحب بعودة علاقات موريتانيا و قطر

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا وقطر، والاتفاق على إعادة فتح السفارتين لدى البلدين في أقرب الآجال.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) نقلا عن مصدر وصفته “بالمسؤول” ترحيب الجامعة بهذه الخطوة التي تصب في اتجاه تصفية الأجواء العربية، ورأب الصدع بين الإخوة، وتُعيد اللحمة للنسيج العربي، حسب ما أوردت الوكالة.

وأشاد المصدر الذي لم تحدد هويته، “بالدور المهم الذي لعبته سلطنة عُمان في الوساطة بين البلدين ، والتي قامت بمواكبة المحادثات بين البلدين عبر اتصالات مكثفة خلال الأسابيع الأخيرة، بما مهد السبيل أمام استعادة العلاقات”.

وأعلنت وزارة الخارجية الموريتانية، الأحد الماضي، أن قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر جاء بعد «مساعي حميدة» من سلطنة عمان، وسبقته «اتصالات مكثفة» على مدار الأسابيع المنصرمة، دون أن تحدد موعد فتح السفارتين.

وأصدرت الخارجية الموريتانية بيانًا بمناسبة قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، في ختام زيارة قام بها وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الدوحة ، قالت الخارجية إنها بدعوة من نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني.

وكانت موريتانيا قد قطعت علاقاتها مع دولة قطر من جانب واحد، قبل أربع سنوات، خلال الأزمة الخليجية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى