أخبار

افتتاح اشغال لجان الدورة الرابعة للبرلمان العربى

بدأت صباح اليوم الاحد اشغال لجان الدورة الرابعة للبرلمان العربى المنعقدة بتونس من 4 الى 8 اكتوبر الجارى بمناقشة الوثيقة الاسترشادية التى ساهم فى اعدادها عدد من الشبان من مختلف الدول العربية من خلال استبيانات شاركت فى اعدادها 18 دولة.

وتهدف وثيقة الشباب العربى التى سيتم المصادقة عليها خلال الجلسة العامة للبرلمان العربى الى تشجيع الدول العربية على تكثيف جهودها للارتقاء برعاية الشباب وتنميتهم معرفيا وقيميا من خلال إعداد استراتيجيات شاملة للشباب تحوى خططا وبرامج يسهم تنفيذها فى رفع المستوى الثقافى والاجتماعى لهذه الفئة.
 
كما ترمى الوثيقة الى تعزيز فرص الشباب لمعرفة حقوقهم وواجباتهم ومسوولياتهم وتعزيز مشاركتهم الاجتماعية والسياسية والتنموية والبيئية فضلا عن ازالة العقبات التى توثر فى مساهماتهم الكاملة فى تحقيق اهداف التنمية الشاملة والمتوزانة.
 
وتم اعداد الوثيقة على ضوء نتائج 50 استبيانا لكل بلد الى جانب 5 استبيانات اضافية لمكونات المجتمع المدنى وضمت هذه الاستبيانات 74 سوالا حول تطلعات الشباب وفى مقدمتها التربية والصحة والتدريب والاسرة والارهاب والتطرف والغلو والاعلام والاتصالات وتقنيات المعلومات.

وستتواصل أعمال اللجان الاربعة المنبثقة عن البرلمان العربى التي انطلقت اشغالها اليوم على مدى الايام الثلاثة القادمة على ان تتم المصادقة على توصياتها خلال الجلسة العامة.

وتتوزع هذه اللجان الى لجنة الشوون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمراة والشباب ولجنة الشوون الاقتصادية والمالية ولجنة الشوون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان ولجنة الشوون الخارجية والسياسية والامن القومى.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى