أخباركوفيد19

موريتانيا.. تلقيح 2930 شخصا ضد فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الأربعاء، أن عدد الأشخاص اللذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 2930 شخصا.

وأضافت الوزارة في منشور لها، أن عدد الأشخاص اللذين تلقوا اللقاح، خلال اليوم الأخير، بلغ 477  شخصا، فيما تم تلقيح البقية خلال الأيام السابقة من الحملة.

وبدأت موريتانيا يوم  الاثنين الماضي، إجراءات حصول إحصاء المسنين فوق 75 عامًا، والمصابين بالأمراض المزمنة، فوق 60 عامًا، قبل حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» المستجد.

وقالت الوزارة إن على «كل مسن فوق 75 سنة، أو من ينوب عنه؛ اصطحاب نسخة ورقية من بطاقة تعريفه والتوجه إلى مركز الاستطباب والمركز الصحي الأقرب إليه، ليسجل على القوائم المعتمدة، ويتم تحديد الموعد الذي سيأخذ فيه اللقاح».

 وتسلمت موريتانيا خلال الفترة الأخيرة، أول شحنة من لقاح «سينوفارم» الصيني المضاد لفيروس «كورونا» المستجد، هبة من الحكومة الصينية.

وتم إعطاء الأولوية في اللقاح، للطواقم الصحية العاملة في المستشفيات الموريتانية، قبل الانتقال للمرحلة الثانية من الحملة والتي تشمل المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتتكون الشحنة من 50 ألف جرعة من اللقاح، ستكون كافية لتلقيح 25 ألف شخص، وتنتظر موريتانيا الحصول على أكثر من 800 ألف جرعة من اللقاح في إطار مبادرة «كوفاكس» العالمية.

وتستعد موريتانيا للحصول على حصتها من لقاحات كورونا عبر مبادرة «كوفاكس» التي تقودها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، والتي سبق أن تعهدت بتوفير أكثر من 20 في المائة من حاجيات موريتانيا من اللقاح.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى