أخبار

موريتانيا.. أطباء نواذيبو يلوحون بالإضراب

لوح الأطباء في مدينة نواذيبو، بالتوقف عن العمل بشكل تام، إذا لم تلبى مطالبهم المتعلقة بصرف علاوات المداومة في المستشفى الجهوي بالمدينة.

وقال الأطباء في بيان لهم، إنهم “توقفوا عن المداومة في المستشفى يوم الثلاثاء الماضي، وسيتوقفون عن العمل بشكل تام، ابتداء من يوم 20 إبريل في حالة عدم تحقيق مطالبهم.

وأضاف الأطباء أنهم دخلوا سابقا في مفاوضات مع الإدارة، قدموا خلالها مقترحات لتحسين الخدمات المقدمة لمرتادي المستشفى وتطويرها، بعد انتهاء عقد الأطباء الكوبيين، وزيادة الضغط على المستشفى الجهوي، وقدوم أطباء جدد في تخصصات طبية لأول مرة في مدينة انواذيبو.

وأشار البيان إلى أن من بين المطالب التي قدمها الأطباء للإدارة، “تعويض 1800 أوقية جديدة للمداومة، نظرا إلى وجود أخصائي وحيد في كل تخصص، مما يستوجب حضوره المتكرر للمستشفى ومتابعته الدائمة للمرضى المحجوزين في مصلحته”.

وأكد الأطباء أنهم استلموا تعويضات ناقصة للمداومة في شهر يناير، وهو ما اعتبروه “تحد سافر وتراجع مرفوض لمكتسبات الأطباء التي حققوها بعد نضال طويل” حسب تعبيرهم.  

وندد المعنيون “بالأسلوب الذي تتبعه الإدارة مع مطالبهم”، مؤكدين عدم قبولهم أي تأخير في صرف مستحقاتهم والتي تدخل شهرها الرابع من التأخير، في حين تم صرفها لأغلب العاملين في عدة مستشفيات في انواكشوط والداخل.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى