أخبار

قائد الأركان يدعو لواجب التحفظ على “السر العسكري” 

دعا قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت، اليوم الخميس لضرورة التمسك بواجب التحفظ و”ما يقتضيه ذلك من الحفاظ على السر العسكري، سواء أثناء الكلام مع الآخرين أو الظهور أمامهم”.

جاء ذلك خلال حفل بمناسبة ترقية عدد من ضباط الجيش الوطني، على رأسهم الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش المساعد.

وأكد قائد الأركان العامة للجيوش أن التقدم خاضع لمعايير صارمة ومحايدة، على رأسها العدالة والمساواة والمردودية، وهي معايير تتقيد بها اللجان المشرفة على التقدم، دون تدخل من الأركان العامة للجيوش، وفق تعبيره.

وقال إن التقدم الحاصل هو نتيجة للمردودية في العمل والجاهزية، فكل من بذل جهدا في الخدمة سوف يحصل على نتيجة ذلك، حسب تعبيره.

وأشار قائد الأركان العامة للجيوش إلى أهمية مثل هذه العادات في الاحتفاء بمن حصلوا على الترقية، لافتا إلى ضرورة ترسيخ واستمرار التقاليد والعادات العسكرية الحميدة، ومنها هذا الحفل الذي يعزز اللحمة بين القادة والمرؤوسين.

كما ذكر قائد الأركان العامة للجيوش الحاضرين، ومن خلالهم كافة العسكريين بأهمية استحضار الدافع الأول للاكتتاب في صفوف الجيش الوطني، وهو التضحية من أجل الوطن والذود عن حماه، وهو ما يقتضي التعاضد والتلاحم بين العسكريين على مختلف رتبهم ومستوياتهم القيادية، على حد تعبيره.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى