أخبار

حلة جديدة للكعبة المشرفة فى يوم عرفة

استبدلت صباح  اليوم الأربعاء  كسوة الكعبة المشرفة بكسوة جديدة جريا على العادة السنوية في اليوم التاسع من ذي الحجة من كل عام .

و قام منسوبو الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي  بإنزال ثوب الكعبة القديم واستبداله بثوب جديد تم صناعته من الحرير الخالص بمصنع كسوة الكعبة المشرفة.

ونقل الثوب الجديد والمكون من أربعة جوانب مفرقة وستارة الباب إلى الحرم الشريف حيث تم رفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة على حده ، إلى أعلى الكعبة المشرفة ثم فردها على الجنب القديم وتثبيت الجنب من أعلى بربطها من العري وإسقاط الطرف الآخر من الجنب.

وبدأت هذه العملية أولاً من جهة الحطيم، لوجود الميزاب الذي له فتحة خاصة به بأعلى الثوب وبعد أن تم تثبيت كل الجوانب تم تثبت الأركان بحياكتها من أعلى الثوب إلى أسفله .

وتبلغ التكلفة الإجمالية لثوب الكعبة المشرفة   22  مليون ريال  وتصنع من الحرير الطبيعي الخاص الذي يتم صبغه باللون الأسود .

وتوجد تحت الحزام آيات قرآنية كتبت داخل إطار منفصل، ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم الحمد الله رب العالمين، ويطرز الحزام بسلك فضي مطلي بالذهب، ويحيط بالكعبة المشرفة.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى