أخباركوفيد19

موريتانيا تُلقح 4561 شخصا ضد فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الموريتانية، إن عدد الأشخاص الذين تلقوا حتى الآن، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وصل  4561 شخصا، من أصل 25 ألف شخص، هو العدد الذي تسمح كمية اللقاح التي تسلمتها موريتانيا حتى الآن بتلقيحه.

وأضافت الوزارة في منشور لها، اليوم الاثنين، أن عدد الأشخاص الجدد اللذين تلقوا اللقاح الصيني «سينوفارم» وصل إلى 123 شخصا. 

وتسلمت موريتانيا قبل ثلاثة أسابيع، أول شحنة من لقاح «سينوفارم» الصيني المضاد لفيروس «كورونا» المستجد، هبة من الحكومة الصينية، وتتكون الشحنة من 50 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم»، ستكون كافية لتلقيح 25 ألف شخص.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في أفريقيا ربيكا ماتشيديزو مويتي، أن موريتانيا ستحصل خلال هذا الأسبوع على حصتها من اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» في إطار مبادرة «كوفاكس»، والبالغ عددها 300 ألف جرعة من لقاح «أسرازنيكا».

ويوم الخميس الماضي أعلن السفير الهندي في موريتانيا أنجي كيمار، أن بلاده ستسلم موريتانيا 69600 جرعة من اللقاح الهندي  المضاد لفيروس كورونا.

وقال السفير الهندي خلال تسليم أوراق اعتماده للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن الكمية المذكورة ستصل موريتانيا في الرابع عشر من الشهر الجاري.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى