أخبار

تنظيم ندوة للتعريف بالقانون المنظم للإشهار بموريتانيا

عقدت السلطة العليا للإشهار في موريتانيا اليوم الاثنين، ندوة حول القانون المنظم للإشهار بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

وقال وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان لمرابط ولد بناهي إن قطاعه ماض في دعم وتطوير مجال الإشهار  في موريتانيا، وجعله أداة لخدمة الإعلام والتنمية.

ودعا ولد بناهي جميع الفاعلين في القطاع إلى المساهمة في تطوير هذا الحقل ومضاعفة الجهود لإرساء مشهد إشهاري، ينسجم مع القانون ويحترم قواعد المهن الإشهارية ويكرس حرية الإعلام ويساهم في الإنتاج السمعي البصري.

من جانبها، قالت رئيسة سلطة تنظيم الإشهار، آسية عبد الرحمن، إن مؤسستها قامت بالترخيص لـ15 مقاولة إشهارية حتى الآن، كما قامت بمراسلة الجهات المعنية ببث الرسائل الإشهارية، بغية إلزامها بالضوابط القانونية المنظمة للحقل.

 

وأضافت آسية عبد الرحمن، أن مؤسستها قامت بمسح ميداني لرصد واقع المجال، التي خلصت إلى وضع خرائط إشهارية تفصيلية لمدينة انواكشوط، إضافة إلى رصد الإشهار في وسائل الإعلام للوقوف على المشهد الإشهاري في هذا الحقل، واستكمال المنظومة القانونية لقطاع الإشهار، بالتعاون مع الجهات المعنية..

وأشارت رئيسة السلطة  أن هذه الندوة تأتي في إطار تطبيق الخمسية التي وضعتها سلطة تنظيم الإشهار، سعيا للنهوض بالقطاع، ضبطا وتنظيما ورقابة وتطويرا، كما أنها تأتي في إطار تكريس الباب المفتوح والتشاور مع مختلف الفاعلين، التي تنتهجها السلطة منذ بدء أنشطتها.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى