أخبار

ولد الغزواني يستقبل صمبا تيام في القصر الرئاسي

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في القصر الرئاسي أمس الثلاثاء، رئيس قوى التقدمية للتغيير صمبا تيام، وذلك للمرة الأولى منذ وصوله إلى الحكم.

وقال تيام في منشور على الفيسبوك إن اللقاء «أذاب الجليد بيني والسيد غزواني»، مشيرًا إلى أن اللقاء في بدايته كان «خجولًا» ولكنه «انتهى بجو مريح».

وأكد تيام أن اللقاء تطرق إلى «العموميات المتعلقة برؤيتنا المشتركة لنقاش المشاكل من أجل مصلحة الأمة».

وقال تيام إن «التباحث أو الحديث عن التحديات الوطنية ما بين الفاعلين السياسيين، يشكل في حد ذاته تمهيد للحل»، مضيفًا أن «نقاش أي مشكلة يعد نصف حلها، كما يقول المثل».

وخلص تيام إلى أن قوى التقدمية للتغيير «تجدد استعدادها» لدعم ومرافقة أي خطوات في «الاتجاه الصحيح»، وفق تعبيره.

وكان تيام قد وجه رسالة قبل أيام إلى رئيس المحكمة العليا، محتجًا على التأخر في الترخيص لحزب سياسي تابع للقوى التقديمة للتغيير.

ويعد صمبا تيام أحد القادة التاريخيين لحركة «قوات تحرير الأفارقة الموريتانيين»، المعروفة اختصارًا بحركة «فلام»، عاش سنوات طويلة في المهجر قبل أن يعود منذ سنوات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى