أخبار

وزارة الخارجية: التمديد لولد التاه إنجاز دبلوماسي هام

أشادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين، بالتمديد للموريتاني سيدي ولد التاه، لمأمورية جديدة كمدير عام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا .

وقالت الوزراة في بيان لها إنها تغتنم هذه المناسبة لتشيد بما وصفته “بالإنجاز الدبلوماسي الهام” ، مهنأة ولد التاه على المأمورية الثالثة على رأس المصرف العربي للتنمية الاقتصادية.

وأضافت الوزارة أن “هذا الإنجاز يعزز رؤية الرئيس الموريتاني  محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تعزيز حضور الأطر الموريتانيين الأكفاء في مواقع القرار الإقليمية والأممية”.

أعلن مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريفيا، يوم أمس الثلاثاء ، عن تولي التمديد للموريتاني  سيدي ولد التاه لمأمورية جديدة هي الثالثة في إدارة المصرف العربي للتنمية.

وتسلم سيدي ولد التاه، وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني الأسبق، عام 2015 إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية، بعد اختياره حينها من قبل مجلس محافظي المصرف، خلفـاً لعبد العزيز خلف الـذي انتهت ولايته اليوم 30 يونيو 2015.

وقد تقلد ولد التاه، العديد من المناصب الرسمية في موريتانيا، حيث شغل منصب وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، وسبق له أنّ شغلَ منصب مستشار رئيس الجمهورية، ثمّ مستشاراً للوزير الأول، كما عمل أيضاً كخبير في كلٍ من البنك الإسـلامي للتنميـة والهيئـة العربيـة للاستثمـار والإنمـاء الزراعـي.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى