أخبار

الرئيس الموريتاني يعود من زيارة عمل للصين

عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى العاصمة نواكشوط، مساء اليوم الأربعاء، بعد زيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية استمرت لأسبوع.
 
والتقى ولد عبد العزيز خلال زيارته للصين بنظيره الصيني ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الشعب وعدد من كبار المسؤولين الصينين، حيث بحث في هذه اللقاءات التعاون الثنائي والسبل الكفيلة بتعزيزه بشكل أكبر باعتبار هذا البلد شريكا استراتيجيا لموريتانيا.
 
وشارك ولد عبد العزيز خلال زيارته للصين في اللقاء الثاني لمنتدى الصين والدول العربية، كما زار العديد من الشركات الصينية المهتمة بمجالات البنية التحتية والطاقات المتجددة والتكنولوجيا وبحث مع القائمين عليها سبل تعزيز الشراكة مع موريتانيا.
 
وحث الرئيس الموريتاني المستثمرين الصينيين على ضرورة التوجه إلى موريتانيا من أجل اكتشاف فرص الاستثمار فيها، مستعرضاً مشاريع واعدة في مقدمتها منطقة نواذيبو الحرة.
 
وفي تصريحات صحفية قال ولد عبد العزيز إن الصين “شريك إستراتيجي” لموريتانيا وللعالم العربي، مشيرا إلى ما يتمتع به هذا البلد من وزن على المستويين الإقليمي والدولي.
 
وتم خلال الزيارة التوقيع على ست اتفاقيات لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، كما تم توقيع محضر اجتماع اللجنة الكبرى الموريتانية الصينية في مجال الصيد.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى