أخبار

اتفاق لبناء عدة مدارس في مناطق من موريتانيا

وقعت وزارتا التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، والصحة اتفاقية مع خيرية البنك الوطني لموريتانيا يتولى الأخير بموجبها بناء عدة مدارس ونقاط صحية في مناطق بالداخل.

وقال وزير التهذيب الوطني، محمد ماء العينين ولد أييه إن الاتفاقية ستقوم بموجبها خيرية البنك الوطني لموريتانيا للتضامن ببناء مدرستين نموذجيتين في فم لكليته بمقاطعة امبود وفي الغبرة بمقاطعة باركيول .

وقال في كلمة له بالمناسبة، إن بناء هذه المدارس سيساهم في رفع نسب الولوج في المناطق ذات الأولوية التربوية، مضيفا أن توفير الكفالات المدرسية والدعامات التربوية في المدارس سيساهم في رفع نسب الاستبقاء والتحصيل العلمي في هذه المناطق.

وأشار إلى أن استثمار هذه المؤسسة المالية في الحقل التربوي “ينم عن حسن نية ورغبة كبيرة في لعب القطاع الخاص دوره التكاملي في مؤازرة الحكومة في تنفيذ سياستها”.

 من جهته قال رئيس البنك الوطني لموريتانيا محمد ولد عبد الله ولد انويكظ، إن”الخيرية تواكب السلطات العمومية في تنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بهذه القطاعات الهامة لتنمية وتطوير رأس المال البشري”.

وأشار إلى أنه بعد اكتمال الأشغال في هذه المشاريع، ستوفر الخيرية الأدوات والكتب المدرسية وإيواء وتغذية الأطفال الأكثر احتياجا، كما ستتكفل بسكن المدرسين مع المساهمة في دعم و تسيير لجان هاتين المنشأتين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى