أخبار

خلاف بين عمدة روصو ونائبه يصل وكيل الجمهورية

استدعى وكيل الجهورية بمدينة روصو، جنوبي موريتانيا، عمدة البلدية سيدي جارا، مساء اليوم الخميس، وذلك إثر خلاف قوي بين الأخير ومستشارة بلدية تشغل منصب نائب العمدة.
 
وبحسب ما أكده مراسل صحراء ميديا في المدينة فإن الاستدعاء كان شفوياً على أن يمثل العمدة أمام الوكيل يوم غد الجمعة.
 
ويأتي الاستدعاء بعد شكوى تقدمت بها المستشارة تتهم فيها العمدة بمحاولة خلعها من منصب النائب ومنحه لشخص آخر، والاعتداء على مكتبها في غيابها وإتلاف بعض ممتلكاتها داخله.
 
ونشب الخلاف بين العمدة ونائبه بعد أن اتهمت المستشارة العمدة سيدي جارا بمحاولة خلعها من منصب نائب العمدة ومنحه لشخص آخر من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، مشيرة إلى أنها تشغل المنصب بموجب اتفاق تم خلال الانتخابات الأخيرة.
 
وكان حزب الوئام الذي ينتمي إليه العمدة والمستشارة قد سحب عضوية الأخيرة بعد أن وصفها بعدم الالتزام الحزبي، واعتبر العمدة أن ذلك يلغي الاتفاق ويجعلها غير مؤهلة لشغل منصب نائب العمدة.
 
في غضون ذلك قام العمدة باقتحام مكتب المستشارة في غيابها، وترك عناصر من الشرطة البلدية مع تعليمات بمنعها من الدخول إلى المكتب.
 
ولجأت المستشارة إلى السلطات المحلية ممثلة في والي الترارزة، غير أن الأخير رفض التدخل مشيراً إلى أن هنالك قنوات معهودة لمثل هذا النوع من الخلافات السياسية.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى