أخباركوفيد19

موريتانيا.. أزيد من 10 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية أن عدد الأشخاص الذي تلقوا للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد منذ انطلاق حملة التلقيح، بلغ 10313 شخصا، بينهم 469 شخصا تلقوا اللقاح خلال اليوم الأخير.

وأضافت الوزارة في نشرتها اليوم الأربعاء، أن 1822 شخصا من مجموع الملقحين، تلقوا الحرعة الثانية من لقاح كورنا، من بينهم 1822 شخصا خلال اليوم الأخير.

وأطلقت موريتانيا قبل عدة أسابيع حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، بعد حصولها على 50 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» الصيني، هدية من الحكومة الصينية.

وتستهدف الحملة في مرحلتها الحالية، الأطقم الصحية والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة ما فوق 40 سنة، والأشخاص المسنين مافوق 70 سنة.

وتسلمت موريتانيا يوم الإثنين الماضي، الدفعة الثانية من لقاح سترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، المقدمة في إطار مبادرة “كوفاكس” العالمية.

وتتكون هذه الدفعة الجديد من اللقاح، من 31200 جرعة، أبعد أيام من تسلمها أول دفعة من اللقاح في إطار هذه المبادرة يوم 14 إبريل الجاري.

و تتكون الدفعة الأولى من 69 ألفا و600 جرعة لقاح مقدمة في إطار مبادرة كوفاكس الدولية الهادفة إلى منح موريتانيا الكمية الكافية لتلقيح نسبة20% من السكان.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى