أخبار

الوزير الأول: تحققت الكثير من الإنجازات.. ونطالب بتداراك النواقص 

 

قال الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال، صباح اليوم الخميس،  إن الكثير من الإنجازات تحققت خلال الفترة الأخيرة، خاصة في المجال الاجتماعي، وذلك عبر العناية بالطبقات الهشة التي صرفت من أجلها أموال طائلة خففت من معاناتها، و“خلقت الأمل في وقت صعب طبعته التبعات السلبية لجائحة كورونا“.

وأضاف ولد بلال خلال اجتماع عقده مع أطر وزارة التعليم العالي،  أنه بقي الكثير مما يجب إنجازه، منبها في هذا الإطار إلى وجوب تدارك النواقص وتسريع وتيرة الإنجاز لكي يتحقق ما التزم به  الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للشعب الموريتاني من توفير العيش الكريم وتلبية الحاجيات وتحقيق التنمية الشاملة وترسيخ الحكم الرشيد.

وقال  الوزير الأول إن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بتنشيط الإدارة كإدارة أهداف ونتائج وابتكار واحترامها للمبادئ المعروفة وللقوانين والمساطر، والتحلي بالمسؤولية والانضباط والاستعانة بالتقنيات الجديدة، على حد قوله.

وشدد على ضرورة الحضور في وقت الدوام الرسمي واستغلاله لخدمة المواطن الذي هو الغاية الأولى والأخيرة للعمل الإداري.

وكان ولد بلال قد قال في وقت سابق خلال اجتماع عقده مع أطر وزارة الشؤون الإسلامية، إن وتيرة تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بطيئة، وذلك بعد عشرين شهرا من عمل الحكومة.

وأشار الوزير خلال الاجتماع المذكور  إن الوتيرة البطيئة لا تعود لنقص في الوسائل ولا غياب الإرادة السياسية، وإنما  إلى قصور في الإدارة التي هي أداة كل عمل حكومي ناجح وناجع. 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى