أخبار

السعودية: اجراءات لحماية الحجاج من فيروس كورونا

أعلنت  وزارة الصحة السعودية أمس الأثنين أنها اتخذت إجراءات وقائية مكثفة لتأمين  الحجاج  من الإصابة  بفيروس “كورونا ”  الذي سجلت منه عدة حالات الأسبوع الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيانها الأسبوعي أمس الاثنين أنه تم تسجيل 34 حالة إيجابية مؤكدة بفيروس “كورونا”، توزعت في 33 حالة في الرياض، وحالة واحدة في نجران.

 ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة السعودية جهوده على أبواب موسم الحج، من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام كل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى.

 كما يتم التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة، لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس “كورونا.

كما تقوم  الوزارة بالتنسيق  مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل، والمخالطين لها من الملاك والمربين، لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل.

وأكدت الوزارة أنها ستُبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لا بد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف، وعلى رأسها التعاون المجتمعي، والعاملون الصحيون الذين هم اﻷساس، ويمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى