أخبار

وفد برلماني موريتاني يلتقي بمسؤولين إيرانيين في طهران

التقى مساعد وزير خارجية إيران المختص في الشؤون الأفريقية والعربية حسين أمير عبد اللهيان، يوم أمس الاثنين، بوفد برلماني موريتاني يقوده النائب البرلماني ورئيس حزب الرفاه محمد ولد فال، يؤدي زيارة عمل لطهران.

وبحسب ما أوردته وكالة (تسنيم) للأنباء فإن اللقاء شهد نقاشاً حول الأوضاع الجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي والتطورات التي تشهدها منطقة غرب آسيا، مع التركيز على “انتشار الإرهاب” في دول الشرق الأوسط.

وعبر الوفد البرلماني الموريتاني عن رغبته في بناء جسور التعاون بين موريتانيا وإيران من خلال تعزيز التعاون والصلات بين البرلمان الموريتاني ومجلس الشورى الإسلامي في إيران.

من جانبه تحدث المسؤول الإيراني عن القواسم المشتركة لدى كلا البلدين المسلمين”، معتبرا أن الجهود التي يبذلها الوفد البرلماني الموريتاني “خطوة جادة نحو توطيد الروابط الأخوية بين البلدين أكثر من أي وقت مضى”، وفق تعبيره.

وكان فريق الصداقة مع إيران في البرلمان الموريتاني قد تشكل شهر مارس 2015، ويضم في عضويته 22 برلمانياً من البلدين، ويعلن عن جملة أهداف في مقدمتها “تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى