أخبار

وزير التنمية الريفية: توزيع الأراضي المستصلحة سيتم بشفافية

قال وزير التنمية الريفية أدي ولد الزين، اليوم الخميس، إن توزيع الأراضي المستصلحة سيتم بكل شفافية ، مشيرا أن “عهد  التهميش والظلم ولى وللأبد وأن استصلاح الأراضي الزراعية سيتواصل وفق المسطرة المحددة له لصالح الضعفاء والمغبونين من سكاننا لتعم الاستفادة ويتم تحقيق الاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة “شيشيا” بولاية اترارزه للاطلاع  على الأشغال الجارية في بعض الاستصلاحات الزراعية في الولاية والتأكد من مدى احترام المؤسسات المشرفة على تنفيذها لدفتر الشروط والالتزامات المتعلق بالجودة والتقانة.

أكد ولد الزين أن توزيع الأراضي سيخضع لمعايير ثلاثة، تتعلق بالقرب من المنشأة وبمستوى الفقر لدى الساكنة المحلية وبعدم التوفر على الملكية العقارية، مشيرا أن عملية توزيع القطع الزراعية المستصلحة تشرف عليها لجنة جهوية وفنية مطلعة على حيثيات هذه العملية.

ونبه إلى أن السياسة القائمة في هذا المجال مبنية على رؤية واضحة وشاملة حيث لا يمكن تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الزراعة بدون وضع أسس سليمة قائمة على استصلاحات نموذجية في الدقة والتقانة، متمنيا أن يتم تحقيق قفزة نوعية في مجال الانتاج الزراعي بالنظر إلى حجم الاستثمارات العمومية التي تم تسخيرها لهذا القطاع، حسب تعبيره.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى