أخبارافريقيا

موريتانيا والسنغال تبحثان تعزيز تعاونهما العسكري

التقى قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، محمد ولد مكت، اليوم الاثنين، المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية الحاج داودا انيينغ، الذي يزور موريتانيا حاليا.

وحسب ما أورد موقع الجيش الموريتاني، فقد تناول اللقاء علاقات التعاون العسكري بين البلدين، وسبل تعزيزها، حضر اللقاء قائد المكتب الثالث أحمد بنعوف، وعدد من معاوني المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية.

ووصل المسؤول العسكري السنغالي، يوم أمس للعاصمة الموريتانية نواكشوط، في مستهل زيارة عمل تستمر حتى السابع من الشهر الجاري.

وكان عدد من المسؤولين العسكريين السنغاليين، قد زاروا موريتانيا خلال الأشهر الأخيرة، في إطار التنسيق العسكري بين البلدين، الذي يشمل التعاون في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

وشاركت وحدات من الجيش السنغالي في تمارين فلينتلوك، التي احتضنتها موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، و يهدف التمرين الذي تنظمه قوات العمليات الخاصة للقيادة الأمريكية في إفريقيا (آفريكوم)  منذ عام 2005، إلى تعزيز قدرات القوات المسلحة للدول المشاركة على مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة وحماية حدودها وكذلك توفير الأمن لشعوبها.

كما يرتبط البلدان بتنسيق عسكري في المناطق الحدودية، ويجري بهذا الخصوص اجتماع دوري بين المسؤولين العسكريين في تلك المناطق، يضم إلى جانب الجيش، سرايا الدرك الوطني، وتجمع الحرس الوطني، ممثلين عن الشرطة والجمارك وحماية البيئة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى