أخبار

غزواني يضع الحجر الأساس لمشروع لمراقبة نواكشوط

المشروع ممول من الصين بتكلفة 20 مليون دولار

وضع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء الحجر الأساس لنظام الأمن والمراقبة العامة للعاصمة نواكشوط الممول من طرف الصين بعشرين مليون دولار .

وقال وزير الداخلية واللا مركزية محمد سالم ولد مرزوك خلال الحفل إن المشروع يهدف لرفع مستوى الحماية العمومية في العاصمة عبر كاميرات مراقبة بالفيديو تمكن من المراقبة الآنية للمناطق الحساسة.

وستتم مراقبة الأسواق الكبرى والمصارف والمناطق الحساسة و مداخل ومخارج العاصمة نواكشوط، عن طريق 20 محطة أساسية مجهزة ب360 كاميرا مراقبة.

وسيتم تشييد مبنى داخل إدارة الأمن تتم من خلاله المراقبة العامة للكاميرات، كما سيتم التنسيق مع الإدارات الجهوية للأمن داخل العاصمة.

وأشار وزير الداخلية في معرض حديثه إلى أنه “تم إجراء مشاورات للاتفاق على تشخيص دقيق للوضع ، وتم الوصول لحلول على مستويين من ناحية التدقيق، بزيادة الأفراد لتقوية تغطية المساحات الحضرية”.

وقال إنه ستتم مراقبة الأماكن التي تتكرر فيها “الأنشطة المنحرفة” للقضاء عليها، كما تم الشروع في مقاربات لمكافحة الجرائم الداخلية والعابرة للحدود، كما بذلت الجهود لمراقبة الحدود ومكافحة الهجرة غير النظامية .

وتم استحداث دائرتين منها مديرية مسؤولة عن الشرطة التقنية متعددة التخصصات وستكون الخلية متخصصة في تحليل البصمات والحمض النووي ودائرة مسؤولة عن تكنولوجيا المعلومات، حسب الوزير.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى