أخباررياضة

«الكاف» يجيز ملعب نواذيبو لاحتضان تصفيات كأس العالم

أجاز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، ملعب نواذيبو الجديد، لاحتضان مباريات المنتخب الموريتاني لكرة القدم، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

جاء قرار الاتحاد الإفريقي، بعد المراجعة التي أجراها لملاعب الدول المشاركة في تصفيات كأس العالم، مؤكدا أن الملعب الواقع شمالي موريتانيا، يتوفر على كافة المعايير الفنية اللازمة.

وقالت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، إنها مرتاحة “لاعتماد هذا الملعب، رغم حظر ملاعب كثيرة في القارة، من بينها ملاعب دول مجاورة، لها باع كبير في كرة القدم”.

وأضافت في منشور لها أنه “لولا تشييد هذا الملعب الدولي بهذه الجودة، لربما اضطر المنتخب إلى لعب مبارياته خارج البلاد، كما هو حال دول مجاورة ستضطر إلى ذلك”.

وأشارت الاتحادية إلى أن ملعب شيخا بيديا الذي كان يحتضن مباريات المنتخب، سيتم تغيير نجيلته خلال الأشهر المقبلة، وهو ما كان ينقصه لتلبية المعايير المطلوبة.

وأكدت أن “الملعب الأولمبي لايمكنه استقبال هذه المباريات حالياً، نظراً لاشتراط المقاعد المثبتة في المدرجات خلال التصفيات المقبلة بالذات؛ استجابة للشروط الفنية الجديدة الهادفة إلى التحكم في عدد الجماهير وضمان معايير السلامة الخاصة بهم”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى