أخبارصحة

بروتين في جسم الإنسان يفتح طريق علاج السرطان

توصل فريق من الباحثين إلى بروتين داخل جسم الإنسان يحمي من الإصابة بنوع قاتل من السرطانات، وهو ما يبعث الأمل لعلاج هذا المرض.

واكتشف باحثون في جامعة فلوريدا، وجود بروتين داخل الجسم يعمل على الحماية من الإصابة بسرطان البروستاتا، وأمراض الكبد الدهنية ومرض السكري، بحسب ما نشره موقع «ميديكال إكسبريس».

وقال الباحثون إن بروتين (INPP4B)، يساعد في منع انتشار الورم الخبيث داخل الجسم، ويتكون هذا البروتين من إنزيم الإينوزيتول، الذي يمنع تكون الخلايا السرطانية في البروستاتا، كما يحمى من الإصابة بداء السكري.

وعمل الباحثون على فهم خصائص هذا البروتين، وطريقة عمله للحماية من الإصابة بالسرطان وأمراض الكبد، الأمر الذي قد يبشر بعلاج جديد لوقف انتشار الأورام في الجسم.

وتوصل العلماء إلى أن هذا البروتين يعمل على حماية الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من الإصابة بأمراض الكبد الدهنية والسكري من النوع 2 وأورام البروستاتا.

وأشار الباحثون إلى أن التحكم في زيادة كفاءة هذا البروتين يسهم في خلق تقنيات علاجية جديدة لأمراض الكبد، وأن تواجد هذا البروتين بمستويات مرتفعة يحمى الشخص من الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض الكبد الدهنية ومرض السكري من النوع الثاني.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى